شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة
2023-06-03

الخبر باللغة الانكليزية
 شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة

 

نبذة عامة عن شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة:? 

من خلال رؤيتنا للحاجة الماسة لدي الطلبة والخريجين في تطوير وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في مجال اختصاصهم او هواياتهم من اجل المنافسة والتأهل لسوق العمل قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استحداث شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة  لتساعد الموارد والطاقات الطلابية على التأهل لسوق العمل والدخول اليه وشق طريقهم في حياتهم الوظيفية بكل ثقة واستعداد.

 

الهيكل التنظيمي لشعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة:

1-    وحدة الاتصال.

2-    وحدة التدريب.

3-    وحدة البيانات.

 

  مهام شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة:

1.   تدريب الطلاب والخريجين على المهارات اللازمة للنجاح في بيئة العمل مما يتطلب تحديثا مستمرا في البرامج المقدمة? .

2.   اقامة علاقات وطيده بأصحاب العمل للحصول على اكبر قدر من فرص التدريب والعمل لطلاب وخريجي جامعة الانبار.

3.   تأهيل المتدربين لوضع اهداف تتسم بالطموح والواقعية واتخاذ قرارات واعية وتصميم خطط العمل المناسبة لقياس وتقييم الاداء. 

4.   تدريب وتأهيل الطلبة بمهارات اضافية لغرض دمجهم بسوق العمل عن طريق اقامة ورش العمل التدريبية الخاصة بهذا المجال.

5.    المساعدة في توظيف الخريجين عن طريق الاتصال بالشركات الخاصة والحكومية لإيجاد فرص عمل تناسب تطلعاتهم وما اكتسبوه من خبرة اكاديمية في جامعاتهم  وخبرة تدريبية في شعب التأهيل والتوظيف والمتابعة.

6.   التنسيق والتهيئة واقامة معارض الوظائف بالتعاون مع الشركات الخاصة والحكومية لغرض التواصل معها من قبل الطلبة الخريجين.

7.   متابعة الخريجين بعد توظيفهم وبيان نقاط القوة والضعف في ادائهم ورفع تقارير دورية الى كلياتهم بشأن تعديل المناهج الدراسية وفق ما يتطلبه سوق العمل.

 

كادر شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة:

1-    أ.م.د. زهير جابر مشرف: مسؤول الشعبة.

2-    أ.م.د. محمود مصلح محمد: مسؤولوحدة الاتصال.

3-    أ.م.د. احمد صبحي عبدالغفور: مسؤول وحدة التدريب.

4-    السيد زيدون فلاح مخيلف: مسؤول وحدة البيانات.

5-    م.م. ابتهال احمد اسماعيل / وحدة البيانات.

6-    م.م. سرور عبدالغني احمد / وحدة التدريب.

 

وحدات الشعبة:

1-    وحدة الاتصال: تعنى هذه الوحدة بالتواصل مع شركات القطاع الخاص والمنظمات الدولية والمحلية المسجلة في دائرة المنظمات في مجلس رئاسة الوزراء من أجل توفير فرص العمل والفرص التدريبية والتطويرية للطلبة والخريجين ، كما تعنى بالتواصل مع الخريجين ومتابعة تطورهم الوظيفي ومعرفة احتياجهم التدريبي لإعطاء صورة واصحة لوحدة التدريب لتصميم برامج تدريبية تواكب متطلبات سوق العمل.

2-    وحدة التدريب: مسؤولة عن إقامة الدورات والورش التدريبية للطلبة والخريجين بما يتناسب مع احتياجات  سوق العمل بالتعاون مع كليات وأقسام ومراكز الجامعة.

3-    وحدة البيانات: وهي الوحدة المسؤولة عن قاعدة بيانات الخريجين وسجلات الدورات والورش التدريبية وبيانات الشركات والمنظمات المتعاونة مع الشعبة، كما تقوم الوحدة بعمل مسوحات ميدانية لواقع سوق العمل وحصة خريجي جامعتنا في هذه السوق.

 

 
عدد المشاهدات : 601