•       
  •  ترويج احداث الجامعة 
  •  أضف الموقع للرئيسية 
  •  أضف الموقع للمفضلة 
  •       

 الشروط الفنية
 

مجلة جامعة الانبار للعلوم الاقتصادية والإدارية

 قواعد النشر للباحثين  

    ترحب هيئة تحرير مجلة جامعة الانبار للعلوم الاقتصادية والإدارية بإسهامات أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات والمفكرين والكتاب من خلال الكتابة في الشؤون الاقتصادية والإدارية والمحاسبية والمعلوماتية وباللغتين العربية والانكليزية وتكون قواعد النشر وفق الضوابط  الآتية:

1.     تحتوي صفحة غلاف البحث على عنوان البحث واسم الباحث باللغتين العربية والانكليزية ومرتبته العلمية وعنوانه البريدي ومكان عمله وعنوان البريد الالكتروني .

2.     توثق المصادر والمراجع بأسلوب أكاديمي حسب نظام APA  على سبيل المثال :

3.     ـ الإشارة إلى المصدر في متن الصفحة (الاسم الأخير للباحث,السنة :الصفحة) مثال ذلك ( العاني ،2018: 34).

4.     ـ الإشارة إلى المصدر كاملا َ في قائمة المصادر  في نهاية البحث أو الدراسة حسب

5.     تسلسل الحروف الهجائية وفق النموذج الآتي : الاسم الأخير للباحث ثم الاسم الأول والثاني , السنة ، اسم المصدر , الطبعة ,دار النشر , المدينة .

6.     ـ أن لا يتجاوز عدد صفحات البحث 20 صفحة 

7.     تنسق  الأبحاث وفق برنامج Microsoft Word 2010 على ورق A4 وتكون المسافة مفردة بين الأسطر مع ترك هامش من كلا الجانبين بمسافة 3سم ومن الأعلى 3سم ومن الأسفل 4سم على أن يكون الخط المستخدم باللغة العربية نوع (Simplified Arabic ) وبالحروف الانكليزية ( Times News Roman  )  قياس (14) فونط بولد للعناوين و(12) فونط للمتن.

8.     يرسل البحث  المراد نشره  على الايميل التالي   mmaa.ff@uoanbar.edu.iq ، لغرض الاستفسار عن البحوث يكزن من خلال مدير التحرير  وعلى رقم الفايبر او الواتساب  التالي 07814607689 .

9.     يشترط عدم تقديم البحث إلى اية جهة أخرى لغرض نشره أو المشاركة في مؤتمر سابق لنشره في دوريتنا.

10.        تحتفظ هيئة التحرير بالبحوث المرسلة سواء نشرت أم لم تنشر .

11.        يرفق مع كل دراسة أو بحث نبذة مختصرة عن السيرة العلمية للكاتب وعنوان عمله الحالي .

12.         البحوث والدراسات المرسلة للنشر تخضع للتحكيم ولا تعاد الموضوعات المعتذر عن نشرها , دون التزام من هيئة التحرير ببيان أسباب الاعتذار .

13.        تتمتع الدورية بكامل حقوق الملكية الفكرية للبحوث المنشورة فيها .

14.        لهيئة التحرير الحق في تهيئة وتنظيم فقرات البحث وفق قواعد علمية وفنية تتناسب وسياسة المجلة دون التدخل في مادة البحث .

15.        لا تنشر البحوث إلا بعد دفع أجور النشر ، ا(100 الف دينار عراقي للباحثين العراقيين ، 100 دولار امريكي للباحث من خارج العراق ) وفي حالة رفض البحث لأسباب تتعلق براي المحكمين فان المجلة تعتذر عن ارجاع أي مبلغ للباحث.

16.        يتحمل الباحث أجور النشر بما لا يتجاوز عن 20 صفحة , وما زاد عن ذلك يتحمل  الباحث عن كل  صفحة خمسة  الاف دينار على أن لا يزيد عدد صفحات البحث عن 25 صفحة .

17.        يقدم الباحث ( الباحثين ) تعهد خطي بعدم استلال البحث من الرسائل والاطاريح والابحاث والانترنت .

18.  جميع البحوث  تخضع لنظام للاستلال الالكتروني  ، تكون نسبة  الاستلال الاجمالية المسموح بها 20% او اقل ، نسبة الاستلال من مرجع واحد 5% او اقل .